اثبات طهاره امنه ام الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اثبات طهاره امنه ام الرسول

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الإثنين مارس 15, 2010 1:54 am

[color=Black]لآصول فى اثبات طهاره امنه ام الرسول



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعانى الصليبيين مشكله جنسيه كبيره ومأزق خطير فى شخصيه يهوذا الجد الاكبر
للمسيح حيث يثبت كتابهم بالدليل القاطع ان ربهم من نسل زنى , وبدلاً من ان
يقوموا بحل مشكلتهم والتفرغ لها او الاعتراف بالحق بأن كتابهم محرف ,
التفوا الى الاسلام فى محاوله يائسه للطعن فى نسب الرسول صلى الله عليه
وسلم ونسبه الشريف ...



شبهه الصليبى :

جاء فى كتاب تاريخى اسمه الطبقات الكبرى لابن سعد فى المجلد الاؤل الاتى :
ذكر تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أم
رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال حدثنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي
قال حدثني عبد الله بن جعفر الزهري عن عمته أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن
أبيها قال وحدثني عمر بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب عن يحيى بن شبل
عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين قالا كانت آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن
زهرة بن كلاب في حجر عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى اليه عبد المطلب
بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بابنه عبد الله بن عبد المطلب أبي رسول الله
صلى الله عليه وسلم فخطب عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله بن عبد المطلب
وخطب اليه عبد المطلب بن هاشم في مجلسه ذلك ابنته هالة بنت وهيب على نفسه
فزوجه إياها فكان تزوج عبد المطلب بن هاشم وتزوج عبد الله بن عبد المطلب
في مجلس واحد فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب فكان
حمزة عم رسول الله صلى الله عليه .
تناقض نفس الكتاب الجزء الثالث باب في البدريين طبقات البدريين من المهاجرين .

أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني موسى بن محمد بن إبراهيم عن أبيه قال كان
حمزة معلما يوم بدر بريشة نعامة قال محمد بن عمر وحمل حمزة لواء رسول الله
صلى الله عليه وسلم في غزوة بني قينقاع ولم يكن الرايات يومئذ وقتل رحمه
الله يوم أحد على رأس اثنين وثلاثين شهرا من الهجرة وهو يومئذ بن تسع
وخمسين سنة كان أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم بأربع سنين ، وشبهه
النصرانى هنا ان هذا التناقض يثبت ان ام الرسول قد انجبت النبى صلى الله
عليه وسلم من رجل آخر غير عبد الله بن عبد المطلب بعد 4 سنوات من زواجها .














الـــــــرد


اولا. قال النبى صلى الله عليه وسلم ( ولدت من نكاح وليس من سفاح ) صحيح البخارى
ثانيا . هذا كتاب تاريخ ونحن لا نأخذ ديننا من كتب تاريخيه , بل من القرأن والسنه الصحيحه .
ثالثا . الروايتين قالهما محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي

فمن هو هذا الرجل ؟
بكل تأكيد لا يعرفه عوام النصارى لانهم كما يقال باللهجة المصرية ( غلابه
) , أما قساوستهم الذين احترفوا الكذب على الله وتزوير الحقائق فيعرفونه ,
ولذلك اليكم تعريف بهذا الرجل وأقوال علماء الاسلام قبل ان يولد ببغاوات
النصارى :

محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي ابو عبد الله المدني قاضي بغداد مولى عبد الله بن بريدة الأسلمي
قال البخاري : الواقدي مديني سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير وابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ( تهذيب الكمال مجلد 26)

هذا في ص 185-186 وفي نفس الصفحة قال أحمد هو كذاب وقال يحيى ضعيف وفي
موضع آخر ليس بشيء وقال أبو داود : أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول
روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب وقال أبو بكر بن خيثمة سمعت يحيى بن
معين يقول لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم
سألت عنه علي بن المديني فقال : متروك الحديث هنا علة جميلة أيضا في سند
الحديث وهي روايته عن عبد الله بن جعفر الزهري قال إسحاق بن منصور قال
أحمد بن حنبل كان الواقدي يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على
معمر ذا قال إسحاق بن راهويه كما وصف وأشد لأنه عندي ممن يضع الحديث الجرح
والتعديل 8/الترجمة 92 وقال علي بن المديني سمعت أحمد بن حنبل يقول
الواقدي يركب الأسانيد تاريخ بغداد 3/13-16 وقال الإمام مسلم متروك الحديث
وقال النسائي ليس بثقة وقال الحاكم ذاهب الحديث قال الذهبي رحمه الله مجمع
على تركه وذكر هذا في مغني الضعفاء 2/ الترجمة 5861

قال النسائي في " الضعفاء والمتروكين " المعروفون بالكذب على رسول الله أربعة الواقدي بالمدينة ومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام
وبالتالى اخوانى الكرام ويا باحثين عن الحقيقه من النصارى تكون الروايتين بهما ضعف لان الراوى متروك الحديث .

لكن هناك طرق اخرى تؤكد الروايه الثانيه ان حمزه كان اكبر من الرسول
بعامين او 4 سنوات وهى صحيحه , و ان زواج جد النبى كان قبل ابنه عبد الله
والد الرسول بأعوام كثيره و لو كان ميلاد حمزه تم قبل ميلاد الرسول بعامين
او بأربع سنوات . والدليل هو من رسول الله صلى الله عليه وسلم
بأربع سنين وهذا لا يصح عندي لأن الحديث الثابت أن حمزة وعبد الله بن
الأسد أرضعتها ثويبة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أن تكون
أرضعتهما في زمانين‏.‏

وذكر البكائي عن ابن إسحاق قال كان حمزة أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم بسنتين ] ، كتاب الاستيعاب في تمييز الأصحاب .

كما انه معروف ان الاخوه فى الرضاعه لا تعنى ولا تستلزم فى نفس الوقت بل
قد يكون امراه ارضعت طفل وبعد 20 سنه ترضع طفل اخر فيكونوا اخوه فى
الرضاعه والفرق بينهم 20 سنه .


والان نسئل النصارى عن رد يثبت براءه نسب المسيح من الزنى , وايضا نريد
دليل من الانجيل على نسب السيده مريم العذراء , من هو والد العذراء مريم
وبالدليل ؟
avatar
مدير الموقع
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 428
مشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

http://elidy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات طهاره امنه ام الرسول

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الإثنين مارس 15, 2010 1:56 am

<font color="Blue" face="Times New Roman" size="5"><font color="#0000cc"><font size="5">الرد العلمي على الطعن في نسب الرسول صلى الله عليه وسلم <br>
<br>
<br>
<br>
<br>
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.<br>
نتناول في يأتي من سطور الرد على الطعن في نسب النبي صلى الله عليه وسلم
استدلالا ببعض الروايات الساقطة الواردة في بعض كتب التراث التي كان
أصحابها معروفين بعدم اقتصارهم على نقل الصحيح من الروايات بل كانوا إذا
ذكروا الرواية بسندها لم يجدوا ضرورة في التعليق عليها لأن ذكر السند
بمثابة ذكر الحكم على الرواية وإلا لماذا يتعب هؤلاء العلماء أنفسهم بذكر
أسماء الرواة وأنسابهم وتعريفهم للقارئ فلو كانت هذه الروايات مقبولة كلها
لما ذكروا لها سندا. الطعن مبني على ان عبد الله بن عبد المطلب وأبوه هاشم
تزوجوا في نفس اليوم بينما ولد لهاشم سيدنا حمزة قبل أربع سنين من ولادة
النبي بناء على أن حمزة رضي الله عنه أكبر من النبي صلى الله عليه وسلم.
الآن نورد الروايات التي تمسكوا وبها ونحققها بإذن الله.<br>
1- الرواية الأولى: التي تتحدث أن عبد الله بن عبد المطلب وأبوه تزوجوا في نفس اليوم.<br>
الطبقات الكبرى ج: 1 ص: 94<br>
ذكر تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أم رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال حدثنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي قال حدثني عبد الله بن جعفر
الزهري عن عمته أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن أبيها قال وحدثني عمر بن
محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب عن يحيى بن شبل عن أبي جعفر محمد بن علي
بن الحسين قالا كانت آمنة بنت وهب ابن عبد مناف بن زهرة بن كلاب في حجر
عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى اليه عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف
بن قصي بابنه عبد الله بن عبد المطلب أبي رسول الله صلى الله عليه وسلم
فخطب عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله بن عبد المطلب وخطب اليه عبد
المطلب بن هاشم في مجلسه ذلك ابنته هالة بنت وهيب على نفسه فزوجه إياها
فكان تزوج عبد المطلب بن هاشم وتزوج عبد الله بن عبد المطلب في مجلس واحد
فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب فكان حمزة عم رسول
الله صلى الله عليه وسلم في النسب وأخاه من الرضاعة قال أخبرنا هشام بن
محمد بن عن أبيه وعن أبي الفياض الخثعمي قالا لما تزوج عبد الله بن عبد
المطلب آمنة بنت وهب أقام عندها ثلاثا وكانت تلك السنة عندهم إذا دخل
الرجل على امرأته في أهلها.<br>
الرواية ساقطة لانها من رواية محمد بن عمر الواقدي قال عنه العلماء:<br>
الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج: 3 ص: 87<br>
3137 محمد بن عمر بن واقد أبو عبد الله الأسلمي الواقدي قاضي بغداد قال
أحمد بن حنبل هو كذاب كان يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على
معمر ونحو ذا وقال يحيى ليس بثقة وقال مرة ليس بشيء لا يكتب حديثه وقال
البخاري والرازي والنسائي متروك الحديث وذكر الرازي والنسائي أنه كان يضع
الحديث وقال الدراقطني فيه ضعف وقال ابن عدي احاديثه غير محفوظة والبلاء
منه.<br>
الرواية الثانية:<br>
المستدرك على الصحيحين ج: 2 ص: 656 مجمع الزوائد ج: 8 ص: 230<br>
4176 أخبرنا أبو جعفر محمد بن محمد بن عبد الله البغدادي حدثنا هاشم بن
مرثد الطبراني حدثنا يعقوب بن محمد الزهري حدثنا عبد العزيز بن عمران
حدثنا عبد الله بن جعفر عن أبي عون عن المسور بن مخرمة عن بن عباس عن أبيه
قال قال عبد المطلب قدمنا اليمن في رحلة الشتاء فنزلنا على حبر من اليهود
فقال لي رجل من أهل الزبور يا عبد المطلب أتأذن لي أن أنظر إلى بدنك ما لم
يكن عورة قال ففتح إحدى منخري فنظر فيه ثم نظر في الأخرى فقال أشهد أن في
إحدى يديك ملكا وفي الأخرى النبوة وأرى ذلك في بني زهرة فكيف ذلك فقلت لا
أدري قال هل لك من شاعة قال قلت وما الشاعة قال زوجة قلت أما اليوم فلا
قال إذا قدمت فتزوج فيهم فرجع عبد المطلب إلى مكة فتزوج هالة بنت وهب بن
عبد مناف فولدت له حمزة وصفية وتزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب
فولدت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت قريش حين تزوج عبد الله آمنة
فلح عبد الله على أبيه قال الإمام الهيثمي مجمع الزوائد ج: 8 ص: 230 رواه
الطبراني وفيه عبدالعزيز بن عمران وهو متروك <br>
هذه الرواية كذلك ساقطة لأن فيه سندها عبدالعزيز بن عمران قال عنه العلماء<br>
الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج: 2 ص: 111<br>
1957 عبد العزيز بن عمران بن عبد العزيز أبو ثابت ويعرف بابن أبي ثابت
المدني الزهري قال يحيى ليس بثقة وقال البخاري لا يكتب حديثه وقال النسائي
متروك الحديث وقال الترمذي والدارقطني ضعيف وقال ابن حبان يروي المناكير
عن المشاهير<br>
<br>
كما أن لفظ تزوج لا تعني الدخول بل هي تعني إبرام العقد وقد يتأخر الدخول
عن الزواج بسنين فالروايات ليس فيها أن عبد الله بن عبد المطلب وأبوه دخل
كل واحد على زوجته في نفس اليوم حتى يكون هنا استعجاب من تأخر ولادة النبي
صلى الله عليه وسلم عن عمه حمزة رضي الله عنه.<br>
<br>
2- الرواية الثالثة: التي تفيد أن حمزة رضي الله عنه أكبر من النبي بأربع سنين <br>
الطبقات الكبرى ج: 3 ص: 10<br>
قال أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني موسى بن محمد بن إبراهيم عن أبيه قال
كان حمزة معلما يوم بدر بريشة نعامة قال محمد بن عمر وحمل حمزة لواء رسول
الله صلى الله عليه وسلم في غزوة بني قينقاع ولم يكن الرايات يومئذ وقتل
رحمه الله يوم أحد على رأس اثنين وثلاثين شهرا من الهجرة وهو يومئذ بن تسع
وخمسين سنة كان أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم بأربع سنين وكان رجلا
ليس بالطويل ولا بالقصير قتله وحشي بن حرب وشق بطنه وأخذ كبده فجاء بها
إلى هند بنت عتبة بن ربيعة فمضغتها ثم لفضتها ثم جاءت فمثلت بحمزة وجعلت
من ذلك مسكتين ومعضدين وخدمتين حتى قدمت بذلك وبكبده مكة وكفن حمزة في
بردة فجعلوا إذا خمروا بها رأسه بدت قدماه وإذا خمروا بها رجليه تنكشف عن
وجهه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم غطوا وجهه وجعل على رجليه الحرمل.<br>
هذه الرواية ساقطة فقد اجتمع فيها محمد بن عمر الواقدي وقد قدمنا كلام
العلماء فيه وكذلك موسى بن محمد بن إبراهيم وقد قال فيه العلماء:<br>
أبو حاتم في كاتبه المجروحين ج: 2 ص: 241<br>
موسى بن محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي من أهل المدينة يروي عن أبيه ما
ليس من حديثه فلست أدري أكان المتعمد لذلك أو كان فيه غفلة فيأتي
بالمناكير عن أبيه والمشاهير على التوهم وأيما كان فهو ساقط الاحتجاج.<br>
<br>
3- الرواية الرابعة: حول طعن قريش في نسب النبي صلى الله عليه وسلم<br>
سنن الترمذي ج: 5 ص: 584<br>
3607 حدثنا يوسف بن موسى البغدادي حدثنا عبيد الله بن موسى عن إسماعيل بن
أبي خالد عن يزيد بن أبي زياد عن عبد الله بن الحارث عن العباس بن عبد
المطلب قال قلت ثم يا رسول الله إن قريشا جلسوا فتذاكروا أحسابهم بينهم
فجعلوا مثلك كمثل نخلة في كبوة من الأرض فقال النبي صلى الله عليه وسلم إن
الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم من خير فرقهم وخير صليت ثم تخير القبائل
فجعلني من خير قبيلة ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم فأنا خيرهم نفسا
وخيرهم بيتا قال أبو عيسى هذا حديث حسن وعبد الله بن الحارث هو أبو نوفل<br>
أولا من بفهم من الرواية طعن قريش في نسب النبي صلى الله عليه وسلم هو
جاهل باللغة العربية لأن الرواية تقول الأحساب جمع حسب ولا ذكر للنسب في
الرواية ومعنى الحسب مخالف للنسب كما جاء في كتب اللغة:<br>
مختار الصحاح ج: 1 ص: 57<br>
و الحَسَبُ أيضا ما يعده الإنسان من مفاخر آبائه وقيل حسبه دينه وقيل ماله
والرجل حَسِيبٌ وبابه ظرف وقال بن السكيت الحَسَبُ والكرم يكونان بدون
الآباء والشرف والمجد لا يكونان إلا بالآباء<br>
النهاية في غريب الحديث ج: 1 ص: 381<br>
الحَسب في الاصل . الشَّرَف بالآباء ومايَعُدُّه الناس من مَفاخرهم . وقيل
الحَسب والكَرم يكونان في الرجُل وان لم يكن له آبَاء لهُم شَرف والشَّرف
والمَجْد لايكونان إلاَّ بالآباء<br>
فهم أرادوا الانتقاص من قبيلة النبي صلى الله عليه وسلم بني هاشم في
مفاخرهم ولهذا جعلوا النبي مثل النخلة وهي شيء مكرم عند العرب فالنبي عند
قريش إنسان عظيم وجعلوا بني هاشم كالكبوة وهي أن تلقى الكناسة أي أن النبي
كرجل فهو عظيم معروف بأخلاقه العالية لكن قبيلته لا مكانة لها وما يدل على
ذلك صراحة الرواية التالية:<br>
مجمع الزوائد ج: 8 ص: 215<br>
وعن عبدالله بن عمر قال إنا لقعود بفناء رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ
مرت امرأة فقال رجل من القوم هذه ابنة محمد فقال رجل من القوم إن مثل محمد
في بني هاشم مثل الريحانة في وسط النتن فانطلقت المرأة فأخبرت النبي صلى
الله عليه وسلم فجاء النبي صلى الله عليه وسلم يعرف في وجهه الغضب ثم قام
على القوم فقال ما بال أقوال تبلغني عن أقوام إن الله عز وجل خلق السموات
سبعا فاختار العليا منها فسكنها وأسكن سمواته من شاء من خلقه وخلق الخلق
فاختار من الخلق بني آدم واختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر
واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا
من خيار إلى خيار فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم
رواه الطبراني في الكبير والأوسط إلا انه قال فمن أحب العرب فلحبي أحبهم
ومن أبغض العرب فلبغضي ابغضهم وفيه حماد بن واقد وهو ضعيف يعتبر به وبقية
رجاله وثقوا<br>
ونذكر رواية تذكر الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف
كان معروفا لدى قريش في اليوم الذي ولد فيه أنه ابن عبد الله بن عبد
المطلب:<br>
المستدرك على الصحيحين ج: 2 ص: 656<br>
4177 حدثنا أبو محمد عبد الله بن حدثنا يعقوب بن سفيان حدثنا أبو غسان
محمد بن يحيى الكناني حدثني أبي عن بن إسحاق قال كان هشام بن عروة يحدث عن
أبيه عن عائشة رضي الله عنهما قالت ثم كان زفر قد سكن مكة يتجر بها فلما
كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في مجلس من
قريش يا معشر قريش هل الليلة مولود فقالوا والله ما نعلمه قال الله أكبر
أما إذا أخطأكم فلا بأس فانظروا واحفظوا ما أقول لكم ولد هذه الليلة نبي
هذه الأمة الأخيرة بين كتفيه علامة فيها شعرات متواترات كأنهن عرف فرس لا
يرضع ليلتين وذلك أن عفريتا من الجن أدخل أصبعيه في فمه فمنعه الرضاع
فتصدع القوم من مجلسهم وهم متعجبون من قوله وحديثه فلما صاروا إلى منازلهم
أخبر كل إنسان منهم أهله فقالوا قد ولد لعبد الله بن عبد المطلب غلام سموه
محمدا فالتقى القوم فقالوا هل سمعتم حديث اليهودي وهل بلغكم مولد هذا
الغلام فانطلقوا حتى جاءوا اليهودي فأخبروه الخبر قال فاذهبوا معي حتى
أنظر إليه فخرجوا حتى أدخلوه على آمنة فقال اخرجي إلينا ابنك فأخرجته
وكشفوا له عن ظهره فرأى تلك الشامة فوقع اليهودي مغشيا عليه فلما أفاق
قالوا ويلك ما لك قال ذهبت والله النبوة من بني إسرائيل فرحتم به يا معشر
قريش أما والله ليسطون بكم سطوة يخرج خبرها من المشرق والمغرب وكان في
النفر يومئذ الذين قال لهم اليهودي ما قال هشام بن الوليد بن المغيرة
ومسافر بن أبي عمرو وعبيدة بن الحارث بن عبد المطلب وعتبة بن ربيعة شاب
فوق المحتلم في نفر من بني مناف وغيرهم من قريش هذا حديث صحيح الإسناد ولم
يخرجاه وقد تواترت الأخبار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد مختونا
مسرورا وولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدار التي في الزقاق
المعروف بزقاق المدكل بمكة وقد صليت فيه وهي الدار التي كانت بعد مهاجر
رسول الله صلى الله عليه وسلم في يد عقيل بن أبي طالب في أيدي ولده بعده<br>
إذن قريش كانت تقر أن النبي صلى الله عليه وسلم ابن عبد الله بن عبد
المطلب وفي صحيح مسلم في قصة صلح الحديبية دليل قاطع على عدم اعتراض قريش
على نسب النبي صلى الله عليه وسلم:<br>
<br>
صحيح مسلم ج: 3 ص: 1411<br>
1784 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن
أنس ثم أن قريشا صالحوا النبي صلى الله عليه وسلم فيهم سهيل بن عمرو فقال
النبي صلى الله عليه وسلم لعلي اكتب بسم الله الرحمن الرحيم قال سهيل أما
باسم الله فما ندري ما بسم الله الرحمن الرحيم ولكن اكتب ما نعرف باسمك
اللهم فقال اكتب من محمد رسول الله قالوا لو علمنا أنك رسول الله لأتبعناك
ولكن اكتب اسمك واسم أبيك فقال النبي صلى الله عليه وسلم اكتب من محمد بن
عبد الله فاشترطوا على النبي صلى الله عليه وسلم أن من جاء منكم لم نرده
عليكم ومن جاءكم منا رددتموه علينا فقالوا يا رسول الله أنكتب هذا قال نعم
إنه من ذهب منا إليهم فأبعده الله ومن جاءنا منهم سيجعل الله له فرجا
ومخرجا<br>
فقد اعترضت قريش على انه رسول الله وطلبوا منه كتابة اسمه واسم أبيه فكتب
محمد بن عبد الله ولم يعترض أحد فأين الاعتراض المزعوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ونختم
برواية صحيحة تذكر بوضوح كيف كان نسب النبي صلى الله عليه وسلم معروفا لدى
العرب:<br>
صحيح ابن خزيمة ج: 4 ص: 13<br>
2260 حدثنا محمد بن عيسى حدثنا سلمة يعني بن الفضل قال محمد بن إسحاق وهو
بن يسار مولى مخرمة وحدثني محمد بن مسلم بن عبيد الله بن شهاب الزهري عن
أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام المخزومي عن أم سلمة بنت أبي
أمية بن المغيرة قالت ثم لما نزلنا أرض الحبشة جاورنا بها حين جاء النجاشي
فذكر الحديث بطوله وقال في الحديث قالت وكان الذي كلمه جعفر بن أبي طالب
قال له أيها الملك كنا قوما أهل جاهلية نعبد الأصنام ونأكل الميتة ونأتي
الفواحش ونقطع الأرحام ونسيء الجوار ويأكل القوي منا الضعيف فكنا على ذلك
حتى بعث الله إلينا رسولا منا نعرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعانا إلى
الله لتوحيده ولنعبده ونخلع ما كنا نعبد نحن وآباؤنا من دونه من الحجارة
والأوثان وأمرنا بصدق الحديث وأداء الأمانة وصلة الرحم وحسن الجوار والكف
عن المحارم والدماء ونهانا عن الفواحش وقول الزور وأكل مال اليتيم وقذف
المحصنة وأن نعبد الله لا نشرك به شيئا وأمرنا بالصلاة والزكاة والصيام
قالت فعدد عليه أمور الإسلام فصدقناه وآمنا به واتبعناه على ما جاء به من
ثم الله فعبدنا الله وحده ولم نشرك به وحرمنا ما حرم علينا وأحللنا ما أحل
لنا ثم ذكر باقي الحديث.<br>
فنسب النبي كان معروفا لا اعتراض حوله جدير بالذكر أن هذه الواقعة التي
كانت في بلاط النجاشي حضرها سيدنا عمرو بن العاص وهو كافر يومئذ جاء يسترد
المسلمين الذي هاجروا إلى الحبشة وحاول في سبيل ذلك كل طاقته وهو سمع هذا
الكلام وكيف أن نسب النبي صلى الله عليه وسلم معروف لا اعتراض عليه وقد
سكت ولم يعترض فأن الاعتراض المزعوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟<br>
</font></font></font>
avatar
مدير الموقع
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 428
مشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

http://elidy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات طهاره امنه ام الرسول

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الإثنين مارس 15, 2010 1:57 am

زواج عبد الله بن عبد المطلب:
قال ابن اسحق: وكان عبد المطلب بن هاشم فيما يذكرون قد نذر حين لقي من قريش عند حفر زمزم ما لقي:لئن ولد له عشرة نفر ثم بلغوا معه حتى يمنعوه؛ لينحرن أحدهم لله عز وجل عند الكعبة فلما توافى بنوه عشرة: الحارث؛ والزبير؛ وحجل؛ وضرار؛ والمقوم؛ وأبو لهب؛ والعباس؛ وحمزة؛ وأبو طالب؛ وعبد الله وعرف أنهم سيمنعونه؛ جمعهم ثم اخبرهم بنذره الزى نذر( ).

أجمعت كل كتب السيرة أن حمزة والعباس كانوا ممن حضر النذر وكان معهم عبد الله ولم يكن قد تزوج بعد بل تزوج بعد أن نجا من الذبح؛ وأورد ابن سعد في طبقاته أن حمزة والعباس ممن حضر الذبح ومعهم عبد الله أبى رسول الله .
لما نجا عبد الله من الذبح انطلق به عبد المطلب ليزوجه.
قال ابن اسحق: فَخَرَجَ بِهِ عَبْدُ الْمُطّلِبِ حَتّى أَتَى بِهِ وَهْبَ بْنَ عَبْدِ مَنَافِ بْنِ زُهْرَةَ، وَهُوَ يَوْمَئِذٍ سَيّدُ بَنِي زُهْرَةَ نَسَبًا وَشَرَفًا، فَزَوّجَهُ ابْنَتَهُ آمِنَةَ بِنْتَ وَهْبٍ وَهِيَ يَوْمَئِذٍ أَفَضْلُ امْرَأَةٍ فِي قُرَيْشٍ نَسَبًا وَمَوْضِعًا ( )؛ وروى الزهري أن عبد الله كان أجمل رجال قريش فذُكر لآمنة جماله وهيئته وقيل لها تزوجيه؛ فتزوجته آمنة فدخل بها وعلقت برسول الله ؛ وبعثه أبوه إلى المدينة في ميرة يحمل لهم تمرا فمات هناك.. قال الواقدي هذا غلط والمجتمع عندنا في نكاح عبد الله بن عبد المطلب.. أن عبد المطلب جاء بابنه عبد الله فخطب على نفسه وعلى ابنه فتزوجا في مجلس واحد فتزوج عبد المطلب هالة بنت أهيب بن عبد مناف بن زهرة وتزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة ( ).
وهكذا خالف الواقدي مناهج أهل السير في زواج عبد الله بن عبد المطلب :
منهج أهل السير:
1- حضر عبد الله الوفاء بالنذر وهو أعز ب ومعه حمزة والعباس 2- لما نجا عبد الله من الذبح تزوج من آمنة 3- حملت آمنه ومات عنها عبد الله وهى حمل شهرين علي أصح الروايات
منهج الواقدى :
1- تزوج عبد المطلب وعبد الله ابنه في مجلس واحد فولدت هالة لعبد المطلب حمزة ( )؛ 2- شب حمزة عن الطوق حتى أكمل عشرة أبيه؛ وحضر مع عبد الله أبي النبي  عند الوفاء بالنذر( )؛ 3- كان عبد الله متزوجا بآمنة حين حضر الذبح 5- حملت آمنه بالنبي وبعد شهرين من الحمل توفى عنها عبد الله؛ 6- النتيجة: أن عبد الله عاش بعد الزواج عمرا يضاهى الفرق بين عمر النبي وعمر حمزة وهو 3-4 سنوات ثم تم الحمل برسول الله وبعد شهرين مات عبد الله.
7- قال الواقدي: أول من أرضع رسول الله  ثويبة بلبن ابن لها يقال له مُسْرُوح...وكان ذلك لعدة أيام قبل أن تقدم حليمة وكانت قد أرضعت قبله حمزة بن عبد المطلب( ).
avatar
مدير الموقع
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 428
مشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

http://elidy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى