العايدى سات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟

اذهب الى الأسفل

هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟ Empty هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع الإثنين مارس 15, 2010 9:18 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شبهه متهافته للنصارى والمنصرين فى محاولاتهم اليائسه للنيل من رسولنا الاكرم صلى الله عليه وسلم ,

الشبهــــه :
كيف يكون نبى من الله ويشرب الخمر ؟ هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟

اسـف على الازعاج الـذى يسببه جهـل النصــارى فهم يفضحـون انفســـهم كل يـوم , ونضطـر للرد على اسئـله تافهـه رحمــة بعقولهـم !

لكن قبل البدء فى الاجابه وطـرح سـؤال النصارى اسمحـوا لى بدرس صغير فى محو الاميـه .

ما هو النبيذ ؟
الاجابه :
كل ما ينتبذ فى فى المـاء او اللبـن او غيـرها فهو نبيذ

السؤال الثانى : اذكر انـواع مختلفه للنبيــذ ؟

الاحابه :

النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه

الْبِتْع : نبيذ العسل

وَالتَّمْرِ نَبِيذًا

وَالْمِزْرُ : نَبِيذُ الشَّعِيرِ.

يكفى هذا ونختصـر وندخل فى سـؤال الصليبيين :-

الحـديث الـذى لم يفـهـمه النصــارى

‏ ‏حدثنا ‏ ‏روح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏بكر بن عبد الله ‏ ‏أن أعرابيا قال ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏ما شأن آل ‏ ‏معاوية ‏ ‏يسقون الماء والعسل وآل فلان يسقون اللبن وأنتم تسقون ‏ ‏النبيذ ‏ ‏أمن بخل بكم أو حاجة فقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏ما بنا بخل ولا حاجة ولكن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جاءنا ‏ ‏ورديفه ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏فاستسقى فسقيناه من هذا ‏ ‏يعني ‏ ‏نبيذ ‏ ‏السقاية فشرب منه وقال أحسنتم هكذا فاصنعوا ‏
ســــؤال :

ما هـو الاغلى فى الثمن وسعره عالى ؟ المــاء ام اللـــبن ام العســل ام التمـر ؟

نسهل الاجابه عليكم : فى الصحراء العربيه يتوافر شجر البلح بينما نجد صعوبه فى الحصول على المـاء و واللبــن والعسـل فى هذه البيئه الصحراويه .

وبالتالى يا اخوه ويا من يبحث عن الحق النبيذ المتوافر وببلاش ورخيص هو نبيذ البلح الذى يفعله المصريين فى رمضان قبل الفطار وهو الذى شربه النبى فى الحديث لان الناس اتهموا ال عباس بالبخـل لاستخدامهم نبيذ البلح وليس الخمـــر الغاليه الثمن مقارنه بالمـاء واللبـن والعسـل

يعنى لو كان النبيذ الذى شربه النبى خمر فلن يتهم ال عباس بالبخل لان الخمر اغلى من الماء واللبن والعسل.
بعض الادلـه للتوضيح :
الحديث الاؤل:
4386 - حَدَّثَنِى إِسْحَاقُ حَدَّثَنَا خَالِدٌ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى بُرْدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِى مُوسَى الأَشْعَرِىِّ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- بَعَثَهُ إِلَى الْيَمَنِ فَسَأَلَهُ عَنْ أَشْرِبَةٍ تُصْنَعُ بِهَا فَقَالَ « وَمَا هِىَ ». قَالَ الْبِتْعُ وَالْمِزْرُ. فَقُلْتُ لأَبِى بُرْدَةَ مَا الْبِتْعُ قَالَ نَبِيذُ الْعَسَلِ وَالْمِزْرُ نَبِيذُ الشَّعِيرِ. فَقَالَ « كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ ». رَوَاهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُ الْوَاحِدِ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ

الحديث الثانى :
آمُرُكُمْ بِأَرْبَعٍ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ الإِيمَانِ بِاللَّهِ هَلْ تَدْرُونَ مَا الإِيمَانُ بِاللَّهِ شَهَادَةُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَإِقَامُ الصَّلاَةِ وَإِيتَاءُ الزَّكَاةِ وَصَوْمُ رَمَضَانَ وَأَنْ تُعْطُوا مِنَ الْمَغَانِمِ الْخُمُسَ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ مَا انْتُبِذَ فِى الدُّبَّاءِ وَالنَّقِيرِ وَالْحَنْتَمِ وَالْمُزَفَّتِ ».4411 البخارى
النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه
الحديـــث الثالـــــث:
5644 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَنِ الْبِتْع(نبيذ العسل)ِ فَقَالَ << كُلُّ شَرَابٍ أَسْكَرَ فَهْوَ حَرَامٌ >>

الحديث الفاصل والحكم فى القضيه رقم 3305
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا وَنَهَيْتُكُمْ عَنْ لُحُومِ الأَضَاحِىِّ فَوْقَ ثَلاَثٍ فَأَمْسِكُوا مَا بَدَا لَكُمْ وَنَهَيْتُكُمْ عَنِ النَّبِيذِ إِلاَّ فِى سِقَاءٍ فَاشْرَبُوا فِى الأَسْقِيَةِ كُلِّهَا ». قَالَ ابْنُ نُمَيْرٍ فِى رِوَايَتِهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ
وَلاَ تَشْرَبُوا مُسْكِرًا

أحاديـث خاصـه بالتمـر والبلـح

5262
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لاَ تَجْمَعُوا بَيْنَ الرُّطَبِ وَالْبُسْرِ وَبَيْنَ الزَّبِيبِ
وَالتَّمْرِ نَبِيذًا ».

5267:
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَنْ شَرِبَ النَّبِيذَ مِنْكُمْ فَلْيَشْرَبْهُ زَبِيبًا فَرْدًا فَرْدًا أَوْ بُسْرًا فَرْدًا
أَوْ تَمْرًا

وبهذا يا اخوه ويا من تبحث عن الحـق قـد ظهـر لكم مدى جهـل الصليبيين فى اللغه العربيه ومبادئ القراءه وحقــدهم على الاسـلام ورسـوله العظيم صلى الله عليه وسلم .
والان هل بقى لكم حجه ؟؟

وعلى فكره اخر حديث هو حديث تربوى واتحدى البابا شنوده وجهابذه النصارى فى اللغه ان يفهوا منه شئ هاهاها
مـن الـذى شـرب الخمـر ؟ محمـد ام اليســوع ؟
يعترف الكتاب المقـدس ان اول معجزات الـرب يسـوع هى فى صـالح المساطيل والخمــــورجيه والمـــدمنين , وشرب الخمـر واليكم الــدليل من الانجــيل :
1- انجيل يوحنا2/3 (1. وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك.
2 ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس.
3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر.
4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد.
5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه.
6 وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة.
7 قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق.
8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا.
9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس
10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.
11 هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه
النص الثانى يديـن يســوع
انجـيل لوقا 7/34 (Lk:7:34:
34 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.)

ولكم الحكم يا اصحاب العقـول

واخر دعوانا الحمد لله رب العالمــين

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

378 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ أَبِيهِ ح و حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ أَبِي فَزَارَةَ الْعَبْسِيِّ عَنْ أَبِي زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهُ لَيْلَةَ الْجِنِّ عِنْدَكَ طَهُورٌ قَالَ لَا إِلَّا شَيْءٌ مِنْ نَبِيذٍ فِي إِدَاوَةٍ قَالَ تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ فَتَوَضَّأَ هَذَا حَدِيثُ وَكِيعٍ *

النبيذ = هو الماء الموضوع فيه قليل من التمر مما يجل تطعم الماء حلو المذاق وليس كما يدعي الكفرة على رسول الله و خير الانام عليه افضل الصلاة و السلام
مدير الموقع
مدير الموقع
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 428
مشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

https://elidy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟ Empty رد: هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع الإثنين مارس 15, 2010 9:20 pm

شبهات حول شرب الرسول صلى اللـه عليه وسلم للنبيذ !!

ما هو النبيذ ؟

الاجابه :

كل ما ينتبذ فى فى المـاء او اللبـن او غيـرها فهو نبيذ

فقد جاء في معجم لسان العرب، الإصدار 2.02 - لابن المنظور الإفريقي :

النَّبْذُ: طرحك الشَّيء من يدك أَمامك أَو وراءك.
نَبَذْتُ الشَّيء أَنْبِذُه نَبْذاً إِذا أَلقيته من يدك، ونَبَّذته، شدد للكثرة.
ونبذت الشَّيء أَيضاً إِذا رميته وأَبعدته.
ومنه الحديث: ((فنبذ خاتمه، فنبذ النَّاس خواتيمهم)).
أي: أَلقاها من يده.
وكلُّ طرحٍ: نَبْذٌ؛ نَبَذه يَنْبِذُه نَبْذاً.
والنبيذ: معروف، واحد الأَنبذة.
والنبيذ: الشَّيء المنبوذ.
والنبيذ: ما نُبِذَ من عصير ونحوه.
وقد نبذ النبيذ وأَنبذه وانتبَذه ونَبَّذَه ونَبَذْتُ نبيذاً إِذا تخذته، والعامة تقول: أَنْبَذْتُ.
وفي الحديث: ((نَبَّذوا وانْتَبَذُوا)).
وحكى اللحياني: نبذ تمراً جعله نبيذاً، وحكى أَيضاً: أَنبذ فلان تمراً.
قال: وهي قليلة وإِنما سمي نبيذاً لأَنَّ الذي يتخذه يأْخذ تمراً أَو زبيباً فينبذه في وعاء أَو سقاء عليه الماء ويتركه حتى يفور فيصير مسكراً.
والنبذ: الطرح، وهو ما لم يسكر حلال فإِذا أَسكر حرم.
وقد تكرر في الحديث ذكر النبيذ، وهو ما يعمل من الأَشربة من التَّمر والزَّبيب والعسل والحنطة والشَّعير وغير ذلك.
يقال: نبذت التَّمر والعنب إِذا تركت عليه الماء ليصير نبيذاً، فصرف من مفعول إِلى فعيل.
وانتبذته: اتخذته نبيذاً وسواء كان مسكراً أَو غير مسكر فإِنَّه يقال له: نبيذ، ويقال للخمر المعتصَرة من العنب: نبيذ، كما يقال للنَّبيذ: خمر.
ونبذ الكتاب وراء ظهره: أَلقاه.

وقد جاء في الحديث النبوي غير المحكوم عليه في الدرر السنة للألباني رحمه الله ( أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال له ليلة الجن: ما في إدواتك؟! ،قال: قلت: نبيذ: قال: تمرة طيبة،وماء طهور،فتوضأ منه ) مشكاة المصابيح 459

فالنبيذ كما هو مشار في الحديث هو الماء الموضوع فيه قليل من التمر مما يجعل طعم الماء حلو المذاق وليس كما يدعي الكفرة على رسول الله و خير الانام عليه افضل الصلاة و السلام .

و شرب النبيذ و العصير جائز بالاتفاق قبل غليانه ـ الغليان أى الاختمار ـ وذلك بدليل مشروعية هو :

حديث أبى هريرة عند أبى داود والنسائى وابن ماجه ، قال علمت أن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يصوم ، فتحنيت فطره بنبيذ صنعته فى دباء ، ثم أتيته به ، فإذا هو ينش ( أى يغلى أى مختمر ) فقال ( اضرب بهذا الحائط ، فإن هذا شراب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر )

وأخرج أحمد عن ابن عمر فى العصير قال ( اشربه مالم يأخذ شيطانه ، قيل وفى كم يأخذه شيطانه ؟ قال فى ثلاث ) قلت : أى ثلاث ليال .

وأخرج مسلم وغيره من حديث ابن عباس ( أنه كان ينقع للنبى صلى الله عليه وسلم الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، ثم يأمر به فيسقى الخادم أو يهرق )

قلت : ومعنى قوله يسقى الخادم هو ما قاله أبوداود : ومعنى أن يسقى الخادم يبادر به الفساد ومظنة ذلك ما زاد على ثلاثة أيام .

وقد أخرج مسلم وغيره من حديث عائشة ( أنها كانت تنتبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم غدوة ، فإذا كان العشى فتعشى ، شرب على عشائه ، وإن فضل شئ صبته أو أفرغته ثم تنتبذ له بليل ، فإذا أصبح تغدى فشرب على غدائه قالت تغسل السقاء غدوة وعشية )

قلت : وهو لا ينافى حديث ابن عباس السابق أنه كان يشرب اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، لأن الثلاث مشتملة على زيادة غير منافية ، والكل فى الصحيح .

قال صلى الله عليه وسلم : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا ) صحيح النسائي 5223


وهذه الادلة من الاحاديث النبوية والتفسيرات اللغوية نستنتج الاتي :

1- ان كل خمر هو نبيذ ولكن ليس كل نبيذ هو خمر

2- ان النبيذ الذي كان يشربه رسول الله صلى الله عليه وسلم هو عبارة عن ماء منقوع به قليلا من التمر وهو بمثابة العصير الذي لم يختمر ويصبح خمرا مسكرا كالخمر المتعارف عليه ومن المعروف ولا يخفى على احد ان الخمر ما هي عصائر مخمجه و مغليه .

3- نرى في الاحاديث المغايرة بين النبيذ المسكر والذي نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم وبين النبيذ المحلل شربه قبل غليانه


السؤال الثانى : اذكر انـواع مختلفه للنبيــذ ؟

الاجابه :

النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه

الْبِتْع :نبيذ العسل

وَالتَّمْرِ نَبِيذًا

وَالْمِزْرُ : نَبِيذُ الشَّعِيرِ.


يكفى هذا ونختصـر وندخل فى سـؤال الصليبيين :-

الحـديث الـذى لم يفـهـمه النصــارى :

‏ ‏حدثنا ‏ ‏روح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏بكر بن عبد الله ‏ ‏أن أعرابيا قال ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏ما شأن آل ‏ ‏معاوية ‏ ‏يسقون الماء والعسل وآل فلان يسقون اللبن وأنتم تسقون ‏ ‏النبيذ ‏ ‏أمن بخل بكم أو حاجة فقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏ما بنا بخل ولا حاجة ولكن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جاءنا ‏ ‏ورديفه ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏فاستسقى فسقيناه من هذا ‏ ‏يعني ‏ ‏نبيذ ‏ ‏السقاية فشرب منه وقال أحسنتم هكذا فاصنعوا ‏

ما هـو الاغلى فى الثمن وسعره عالى ؟ المــاء ام اللـــبن ام العســل ام التمـر ؟

نسهل الاجابه عليكم : فى الصحراء العربيه يتوافر شجر البلح بينما نجد صعوبه فى الحصول على المـاء و واللبــن والعسـل فى هذه البيئه الصحراويه .

وبالتالى يا اخوه ويا من يبحث عن الحق النبيذ المتوافر وببلاش ورخيص هو نبيذ البلح الذى يفعله المصريين فى رمضان قبل الفطار وهو الذى شربه النبى فى الحديث لان الناس اتهموا ال عباس بالبخـل لاستخدامهم نبيذ البلح وليس الخمـــر الغاليه الثمن مقارنه بالمـاء واللبـن والعسـل

يعنى لو كان النبيذ الذى شربه النبى خمر فلن يتهم ال عباس بالبخل لان الخمر اغلى من الماء واللبن والعسل.
بعض الادلـه على الماشى للتوضيح

الحديث الاؤل:
4386 - حَدَّثَنِى إِسْحَاقُ حَدَّثَنَا خَالِدٌ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِى بُرْدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِى مُوسَى الأَشْعَرِىِّ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- بَعَثَهُ إِلَى الْيَمَنِ فَسَأَلَهُ عَنْ أَشْرِبَةٍ تُصْنَعُ بِهَا فَقَالَ « وَمَا هِىَ ». قَالَ الْبِتْعُ وَالْمِزْرُ. فَقُلْتُ لأَبِى بُرْدَةَ مَا الْبِتْعُ قَالَ نَبِيذُ الْعَسَلِ وَالْمِزْرُ نَبِيذُ الشَّعِيرِ. فَقَالَ « كُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ ». رَوَاهُ جَرِيرٌ وَعَبْدُ الْوَاحِدِ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ


الحديث الثانى :
آمُرُكُمْ بِأَرْبَعٍ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ الإِيمَانِ بِاللَّهِ هَلْ تَدْرُونَ مَا الإِيمَانُ بِاللَّهِ شَهَادَةُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَإِقَامُ الصَّلاَةِ وَإِيتَاءُ الزَّكَاةِ وَصَوْمُ رَمَضَانَ وَأَنْ تُعْطُوا مِنَ الْمَغَانِمِ الْخُمُسَ وَأَنْهَاكُمْ عَنْ أَرْبَعٍ مَا انْتُبِذَ فِى الدُّبَّاءِ وَالنَّقِيرِ وَالْحَنْتَمِ وَالْمُزَفَّتِ ».4411 البخارى

النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه


الحديـــث الثالـث:
5644 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّ عَائِشَةَ قَالَتْ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عَنِ الْبِتْع(نبيذ العسل)ِ فَقَالَ « كُلُّ شَرَابٍ أَسْكَرَ فَهْوَ حَرَامٌ


الحديث الفاصل والحكم فى القضيه رقم 3305

: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا وَنَهَيْتُكُمْ عَنْ لُحُومِ الأَضَاحِىِّ فَوْقَ ثَلاَثٍ فَأَمْسِكُوا مَا بَدَا لَكُمْ وَنَهَيْتُكُمْ عَنِ النَّبِيذِ إِلاَّ فِى سِقَاءٍ فَاشْرَبُوا فِى الأَسْقِيَةِ كُلِّهَا ». قَالَ ابْنُ نُمَيْرٍ فِى رِوَايَتِهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِوَلاَ تَشْرَبُوا مُسْكِرًا


أحاديـث خاصـه بالتمـر والبلـح :

5262
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لاَ تَجْمَعُوا بَيْنَ الرُّطَبِ وَالْبُسْرِ وَبَيْنَ الزَّبِيبِ وَالتَّمْرِ نَبِيذًا ».

5267:
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَنْ شَرِبَ النَّبِيذَ مِنْكُمْ فَلْيَشْرَبْهُ زَبِيبًا فَرْدًا فَرْدًا أَوْ بُسْرًا فَرْدًا أَوْ تَمْرًا

وبهذا يا اخوه ويا من تبحث عن الحـق قـد ظهـر لكم مدى جهـل الصليبيين فى اللغه العربيه ومبادئ القراءه وحقــدهم على الاسـلام ورسـوله العظيم صلى الله عليه وسلم .

والان هل بقى لكم حجه ؟؟؟

وعلى فكره اخر حديث هو حديث تربوى واتحدى البابا شنوده وجهابذه النصارى فى اللغه ان يفهوا منه شئ هاهاها
مـن الـذى شـرب الخمـر ؟ محمـد ام اليســوع ؟

يعترف الكتاب المقـدس ان اول معجزات الـرب يسـوع هى فى صـالح المساطيل والخمــــورجيه والمـــدمنين , وشرب الخمـر واليكم الــدليل من الانجــيل :

1- انجيل يوحنا2/3 (1. وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك.
2 ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس.
3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر.
4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد.
5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه.
6 وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة.
7 قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق.
8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا.
9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس
10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.
11 هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه

النص الثانى يديـن يســوع

انجـيل لوقا 7/34
34 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.)

ولكم الحكم يا اصحاب العقـول
مدير الموقع
مدير الموقع
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 428
مشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

https://elidy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟ Empty رد: هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع الإثنين مارس 15, 2010 9:28 pm

حوار مع نصرانى
1- جاء فى صحيح مسلم عمر جابر بن عبد الله قال : كنا مع رسول الله فاستسقى ( مرض ) فقال رجل يا رسول الله الا نسقيك نبيذا فقال بلى فجاء بقدح فيه نبيذ .... فشرب رسول الله
2- جاء صحيح مسلم عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له الزبيب فى السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فاذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه

3- جاء فى مسند احمد عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له ليلة الاثنين فيشربه يوم الاثنين والثلاثاء ويوم الاربعاء الى العصر ( ثلاث ايام متتاليه )
4- جاء فى السيرة الحلبية سيره محمد جـ3 ص459 بانه من كان يضاحك النبى : نذكر فيهم نعيمان كان النبى اذا نظر الى نعيمان لا يتمالك نفسه من الضحك لانه كان مذاحا ومنهم من كان يشاركه فى الخمر واسمه عبد الله ويلقب بالخمار ( معنى النبيذ فى المعجم الوسيط جـ2 ص897 النبيذ شراب مسكر يتخد من عصير العنب او التمر ويترك حتى يختمر
5- وكان النبى محمد يتركه ثلاثة ايام وهذه مده كافيه للتخمر
6- جاء فى كتاب سبيل المستنصرين للدكتور صلاح الدين ص29
معنى النبيذ فى اللغة والعرف والشرع هو الخمر
ويقول الشيخ خالد الجندى مثلا لو ترك القصب مدة يوم واحد تحول الى خمر والنبى محمد كان يترك النبيذ ويشربه على ثلاثة ايام
فماذ ردكم على ذلك باسماء الكتب وارقام الصفحات وليس كلام فقط


اقتباس :
معنى النبيذ فى اللغة والعرف والشرع هو الخمر
خطأ
بل ما انتبذ ( أي تُـرِكَ ) وهو قد يختمر بعد انتباذه بمده وقد لا يختمر وهذا على حسب مدة الترك والانتباذ .
واكبر مثال على ذلك ما يسمى بالخشاف والذي يتناوله معظم المسلمين تقريبا في رمضان و يسمى نبيذا وهو ليس بمختمر اطلاقا ولكن ترك في الماء لمدة قصيرة .

قال صلى الله عليه وسلم : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا ) صحيح النسائي 5223

الواضح انك تعمل بطريقة انتقائية ببتر ما تراه غير صالح لتاكيد وجهة نظرك و تجاهل الاحاديث الصريحة الناهية عن شرب المسكرات.

من الناحية الاخرى ان عملية التخمر التى لابد منها لتحول العنب الى خمر تحتاج 10 أيام فى المتوسط لكى تتم و ذلك بعوامل مساعدة بخلط العصير بخمائر و مواد تساعد على حدوث التخمر ...و بامكانك مراجعة عديد من المواقع التى تتحدث عن ذلك...و الملاحظ ان الرسول صلى الله عليه و سلم كان لا يشرب هذا النقيع بعد ثلاثة أيام ، و لم يكن يضيف اليه اى مواد تساعد على التخمر أفلم تسأل نفسك اذا كان التخمر يحتاج وقتا أطول من الثلاثة أيام لماذا لم يكن ينتظر مدة أطول لاحتساء هذا النقيع اذا كان يبحث عن مسكر ...و لماذا كان ينهى عن شرب المسكر و ألم يكن من الاجدى اذا كان يبحث عن مسكر أن يشترى من الخمور التى كانت متوافرة و جاهزة و لا تحتاج الى نقيع او غيره ؟ان المقال الذى اثرته شديد الضعف و الفقر و انتقائى تريد به تفصيل فكرة معينة خاطئة و محاولة اثبات انها الحقيقة




اولا: انت قلت
ما هو النبيذ ؟
الاجابه :
كل ما ينتبذ فى فى المـاء او اللبـن او غيـرها فهو نبيذ

السؤال الثانى : اذكر انـواع مختلفه للنبيــذ ؟

الاحابه :

النقير : أصل النخلة ينقر وسطه ثم ينتبذ فيه

الْبِتْع : نبيذ العسل

وَالتَّمْرِ نَبِيذًا

وَالْمِزْرُ : نَبِيذُ الشَّعِيرِ.
ارجوا ذكر اسم المرجع الاسلامى
ثانيا : لماذا انت لم تذكر شيئا عن الاحاديث التى ذكرناها وهى
1- جاء فى صحيح مسلم عمر جابر بن عبد الله قال : كنا مع رسول الله فاستسقى ( مرض ) فقال رجل يا رسول الله الا نسقيك نبيذا فقال بلى فجاء بقدح فيه نبيذ .... فشرب رسول الله
2- جاء صحيح مسلم عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له الزبيب فى السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فاذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه

3- جاء فى مسند احمد عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له ليلة الاثنين فيشربه يوم الاثنين والثلاثاء ويوم الاربعاء الى العصر ( ثلاث ايام متتاليه )
ثالثا : ارجوا تفسير الاتى من المراجع الاسلامية وليس شرح فقط دون اثبات
4- جاء فى السيرة الحلبية سيره محمد جـ3 ص459 بانه من كان يضاحك النبى : نذكر فيهم نعيمان كان النبى اذا نظر الى نعيمان لا يتمالك نفسه من الضحك لانه كان مذاحا ومنهم من كان يشاركه فى الخمر واسمه عبد الله ويلقب بالخمار ( معنى النبيذ فى المعجم الوسيط جـ2 ص897 النبيذ شراب مسكر يتخد من عصير العنب او التمر ويترك حتى يختمر
5- وكان النبى محمد يتركه ثلاثة ايام وهذه مده كافيه للتخمر


اقتباس :
اولا: انت قلت
ما هو النبيذ ؟
الاجابه :
كل ما ينتبذ فى فى المـاء او اللبـن او غيـرها فهو نبيذ
كلمة ما ينتبذ = ما يترك
بغض النظر عن مدة الترك .

اقتباس :
2- جاء صحيح مسلم عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له الزبيب فى السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فاذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه
3- جاء فى مسند احمد عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له ليلة الاثنين فيشربه يوم الاثنين والثلاثاء ويوم الاربعاء الى العصر ( ثلاث ايام متتاليه )
اقتبس لك من المشاركة رقم 5 للأخ believer الآتي :

اقتباس :
من الناحية الاخرى ان عملية التخمر التى لابد منها لتحول العنب الى خمر تحتاج 10 أيام فى المتوسط لكى تتم و ذلك بعوامل مساعدة بخلط العصير بخمائر و مواد تساعد على حدوث التخمر ...و بامكانك مراجعة عديد من المواقع التى تتحدث عن ذلك...و الملاحظ ان الرسول صلى الله عليه و سلم كان لا يشرب هذا النقيع بعد ثلاثة أيام ، و لم يكن يضيف اليه اى مواد تساعد على التخمر أفلم تسأل نفسك اذا كان التخمر يحتاج وقتا أطول من الثلاثة أيام لماذا لم يكن ينتظر مدة أطول لاحتساء هذا النقيع اذا كان يبحث عن مسكر ...و لماذا كان ينهى عن شرب المسكر و ألم يكن من الاجدى اذا كان يبحث عن مسكر أن يشترى من الخمور التى كانت متوافرة و جاهزة و لا تحتاج الى نقيع او غيره ؟ان المقال الذى اثرته شديد الضعف و الفقر و انتقائى تريد به تفصيل فكرة معينة خاطئة و محاولة اثبات انها الحقيقة هل شرب رسول الاسلام الخمر ؟ Progress
وهذا يعني ان 3 ايام لا تكفي لختمر الشراب ويكون مسكرا
اقتباس :
4- جاء فى السيرة الحلبية سيره محمد جـ3 ص459 بانه من كان يضاحك النبى : نذكر فيهم نعيمان كان النبى اذا نظر الى نعيمان لا يتمالك نفسه من الضحك لانه كان مذاحا ومنهم من كان يشاركه فى الخمر واسمه عبد الله ويلقب بالخمار ( معنى النبيذ فى المعجم الوسيط جـ2 ص897 النبيذ شراب مسكر يتخد من عصير العنب او التمر ويترك حتى يختمر
لا يشترط ان يكون مسكر بالضرورة ولكن درج الناس على اطلاقه واقصاره على المسكر دون غيره وان كان معناه في الأصل يشمل كل ما ترك لمدة قصرت ام بعدت , كفت للتخمر والاسكار ام لم تكفي
ويبين هذا قواميس أخرى ومعذرة لست على جهازي حاليا والا لكنت استدللت لك بالنصوص على انه أصلا يأتي بمعنى الترك , اذ منه هذا الشخص المنبوذ أي المتروك وما الى هذا من الكلمات .



اقتباس :
معنى النبيذ فى المعجم الوسيط جـ2 ص897 النبيذ شراب مسكر يتخد من عصير العنب او التمر ويترك حتى يختمر
الكذب المقدس مرة أخرى..... لنرى ماذا يقول لسان العرب ( جَعَلَهُ يَخْتَمِرُ ) بالانجليزيه ( ferment , brew ) بمعنى الخميرة او التخمير و ليس الخمر نهائيــــــــــــــا.... يقول الحق ( الحق انه باطل ) .

اقتباس :
وكان النبى محمد يتركه ثلاثة ايام وهذه مده كافيه للتخمر
للتخمر و ليس لتحويله لخمر.... و عمليه التخمر غير عمليه التحويل للخمر يا جهبذ.... و بفرض ( فرضا ليس حقا ) إلهك خمرجى و يصنع خمر جيد. عمليه التقطير او التحويل للخمر تأخذ من 7 الى عشرة ايام و ليس ثلاثه ايام فقط.

فجاء يسوع ايضا الى قانا الجليل حيث صنع الماء خمرا . وكان خادم للملك ابنه مريض في كفرناحوم .

اذن ماهى مشكلتكم مع الخمر !!!! اليست دماء إلهكم خمرا ؟؟؟؟



اقتباس :
وكان النبى محمد يتركه ثلاثة ايام وهذه مده كافيه للتخمر
الرسول كان يشربه لمدة ثلاثة أيام و بعد هذا لا يشربه .


اقتباس :

ثانيا : لماذا انت لم تذكر شيئا عن الاحاديث التى ذكرناها وهى
1- جاء فى صحيح مسلم عمر جابر بن عبد الله قال : كنا مع رسول الله فاستسقى ( مرض ) فقال رجل يا رسول الله الا نسقيك نبيذا فقال بلى فجاء بقدح فيه نبيذ .... فشرب رسول الله
2- جاء صحيح مسلم عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له الزبيب فى السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فاذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه

3- جاء فى مسند احمد عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له ليلة الاثنين فيشربه يوم الاثنين والثلاثاء ويوم الاربعاء الى العصر ( ثلاث ايام متتاليه )
هذه الأحاديث تتحدث عن النبيذ الغير مسكر .... هل يكون مسكرا قبل مرور ثلاثة أيام عليه ؟ أنت تسمي نفسك الحق !! فهل لو كان المقصود خمرا هل كان الرسول صلى الله عليه و سلم يشربه اليوم الأول و الثاني و يتخلص منه في نهاية الثالث ؟ أم أنك تجادل فقط ؟

و هل لو كان نبي شرب الخمر .. هل هذا وفقا لإيمانك هل هذا ينفي عنه النبوة ؟
إبتداءً تعريف الوسيط ناقص وإليك ما قاله ابن منظور في لسان العرب ..

النَبِيْذ المُلْقَى وما نُبِذَ من عصيرٍ ونحوهِ سُمِّي بهِ لأنهُ يُنبَذ أي يُترَك حتى يشتدَّ أو يلقى في الجرَّة حتى يغلي. والعامَّة تخصُّ النبيذ بالخمر وهو غير صحيح ج أَنبِذة

فليس كل نبيذ خمر يا محترم!!

وإليك أيضًا ما جاء في بعض المعاجم العربية لعلكم تعقلون!

قال الزبيدي في تاج العروس:

والنَّبْذُ : الطَّرْحُ وهو ما لم يُسْكِرْ حَلاَلٌ فإِذا أَسْكَرَ حرم وقد تكرر ذكره في الحَدِيث . وانْتَبَذْتُهُ : اتَّخَذْتُه نَبِيذاً وسواءُ كان مُسْكِرًا أَو غَيْرَ مُسْكِرٍ فإِنه يقال له نَبِيذٌ ويقال للخَمْر المُعْتَصَرِ مِن العِنَبِ : نَبِيذٌ كما يقال للنَّبِيذ : خَمْر .

فهمت شيء؟!

ثانيا إدعيت أن النبي يتركه حتى يكون مسكرًا فلماذا إذًا لم يكن يشربه بعد هذه الأيام كما سبق وأتيت به من صحيح مسلم بحديث ابن عباس؟!

وطبعا جدير بالذكر أن الزملاء النصارى لا يستطيعون التخلي عن التدليس في المشاركات واقتطاع سياق الروايات حتى يحلو لهم ما يقولون .. فهذه رواية ابن عباس في صحيح مسلم كاملة!!!

كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُنْبَذُ لَهُ الزَّبِيبُ فِي السِّقَاءِ فَيَشْرَبُهُ يَوْمَهُ وَالْغَدَ وَبَعْدَ الْغَدِ فَإِذَا كَانَ مَسَاءُ الثَّالِثَةِ شَرِبَهُ وَسَقَاهُ فَإِنْ فَضَلَ شَيْءٌ أَهَرَاقَهُ

وهذا ما قاله الزميل!

اقتباس :
2- جاء صحيح مسلم عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له الزبيب فى السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فاذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه
فأين باقي الرواية يا محترم؟!

لماذا اقتطعتها؟!!!!!!!!!

ولماذا يهريقه الرسول مساء اليوم الثالث إن بقي منه شيء؟!

هل سألت نفسك لماذا؟ .. أترك الجواب للعقلاء!!

والغريب أنك ادعيت أن الثلاثة أيام كافية ليصبح النبيذ خمرًا .. أفأنت أدرى أم أهل البيئة التي كانوا يعيشون فيها؟!!!

اقتباس :
4- جاء فى السيرة الحلبية سيره محمد جـ3 ص459 بانه من كان يضاحك النبى : نذكر فيهم نعيمان كان النبى اذا نظر الى نعيمان لا يتمالك نفسه من الضحك لانه كان مذاحا ومنهم من كان يشاركه فى الخمر واسمه عبد الله ويلقب بالخمار
تمعنوا النظر إلى ما أتى به الأمين في النقل المحترم!!

هل قرأتكم ما جاء به؟!

تعالوا الآن ننتقل إلى ما جاء في الحلبية حقاً!!!

باب يذكر فيه من كان يضحكه
منهم نعيمان. كان إذا نظر إلى نعيمان لا يتمالك نفسه أن يضحك لأنه كان مزاحاً، وتقدم عنه. ويأتي أيضاً ما وقع بينه وبين سليط أو سويط.
ومنهم الذي كان يحده في الخمر، واسمه عبد الله، ويلقب بالخمار.


المبجّل الفاضل المحترم يحرف الكلم من بعد مواضعه!!

بدل يحــــــــده بـ يشـــاركه !!!

أريد تفسيرًا من المحترم بما جاء به وما فعله هذا وما نسميه؟!!!!



اقتباس :

في الأسفار القانونية الثانية: ( سفر يشوع بن سيراخ 31 : 32 – 41 الخمر حياة للإنسان إذا اقتصدت في شربها , أي عيش لمن ليس له خمر , أي شيء يعدم الحياة الموت, الخمر من البدء خلقت للانبساط لا للسكر ).
وفي نفس السفر (32 : 1 – 8 اذا جعلوك رئيسا فلا تتكبر بل كن بينهم كواحد منهم , ألحان المغنين في مجلس الخمر كفص من ياقوت في حلي من ذهب.)
وقال كاتب سفر المكابيين الثاني( أخر الأسفار القانونية الثانية من الكتاب المقدس ):
( سفر المكابيين الثاني 15 : 39- 40 فان كنت قد أحسنت التأليف وأصبت الغرض فذلك ما كنت أتمنى وإن كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي, ثم كما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر وإنما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الأسلوب يطرب مسامع مطالعي التأليف. انتهى.) الكتاب المقدس !!!!.
وقد أوصى بولس في الكتاب المقدس: ( الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 5 : 23 " لا تكن فيما بعد شرّاب ماء بل استعمل خمراً قليلاً من أجل معدتك وأسقامك الكثيرة " ).
ومن الشروط التي وضعها "بولس" لتعيين الشمامسة أن لا يكونون يشربون الخمر الكثيرة: (الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 3 : 8 كذلك يجب أن يكون الشمامسة ذوي وقار لا ذوي لسانين غير مولعين بالخمر الكثير ).
وقد أوصى "بولس" السيدات العجائز الصالحات, أن لا يشربن الكثير من الخمر فقال ( تيطس 2 :3 كذلك العجائز في سيرة تليق بالقداسة غير ثالبات غير مستعبدات للخمر الكثير .).

فى سفر الامثال منع الخمر فى جميع مراحله
20لاَ تَكُنْ بَيْنَ شِرِّيبِي \لْخَمْرِ بَيْنَ \لْمُتْلِفِينَ أَجْسَادَهُمْ
29لِمَنِ \لْوَيْلُ؟ لِمَنِ \لشَّقَاوَةُ؟ لِمَنِ \لْمُخَاصَمَاتُ؟ لِمَنِ \لْكَرْبُ لِمَنِ \لْجُرُوحُ بِلاَ سَبَبٍ؟ لِمَنِ \زْمِهْرَارُ \لْعَيْنَيْنِ؟ 30لِلَّذِينَ يُدْمِنُونَ \لْخَمْرَ \لَّذِينَ يَدْخُلُونَ فِي طَلَبِ \لشَّرَابِ \لْمَمْزُوجِ. 31لاَ تَنْظُرْ إِلَى \لْخَمْرِ إِذَا \حْمَرَّتْ حِينَ تُظْهِرُ حِبَابَهَا فِي \لْكَأْسِ وَسَاغَتْ مُرَقْرِقَةً
واننا لا نبيح الخمر
وحتى فى عرس قانا الجليل تم تحويل الماء الى خمر غير مسكر وممكن نطلق عليه نبيذ غير مختمر لانه فى نفس اليوم وان هذه معجزه خارج نطاق الطبيعة
فلماذا تقول ان الهنا خمورجى وهو لا يريدنا ان نشرب مثل هذا وحتى بولس الرسول افاد بذلك وانت على علم بذلك وحتى عندما نصح تلميذه لاستعمالها لاسقامه فهذا لعدم وجود ادوية حديثة فى ذلك الوقت
اما بالنسبة لدماء المسيح خمرا فانت معذور لانك لا تفهم هذا المعنى لانه معنى روحى وهو اننا نختمر بدم المسيح ونكون بداخله
** اما القران فذكر ان المسيح اطهر بنى البشر ويوجد صفات عديدة فى القران والاحاديث تفيد ان المسيح لم يفعل خطيئة فى حياته وانه كان يتعلم من الله مباشرة ....
وبالنسبة للاية لا تجادلوا اهل الكتاب ....
فهذا انت تعلم جيدا انا اهل الكتاب هم اليهود والنصارى



اقتباس :
وحتى فى عرس قانا الجليل تم تحويل الماء الى خمر غير مسكر وممكن نطلق عليه نبيذ غير مختمر

دليلك من فضلك على ان الخمر غير مسكر,,,, من اين لك انه نبيذ ؟؟ كتابك يقول خمر تحولها انت نبيذ !!!!


اقتباس :
فلماذا تقول ان الهنا خمورجى


لو 7:34
جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر . محب للعشارين والخطاة .



اقتباس :
وحتى بولس الرسول افاد بذلك وانت على علم بذلك وحتى عندما نصح تلميذه لاستعمالها لاسقامه فهذا لعدم وجود ادوية حديثة فى ذلك الوقت


يا سلام ؟؟؟؟ إذن الخمر ليست حراما لديكم. شكرا لك



اقتباس :
اما القران فذكر ان المسيح اطهر بنى البشر ويوجد صفات عديدة فى القران والاحاديث تفيد ان المسيح لم يفعل خطيئة فى حياته وانه كان يتعلم من الله مباشرة ....

الكلام دة تقوله لشخصك, و ليس لى لانى اعرفه تمام المعرفه

اقتباس :
وحتى فى عرس قانا الجليل تم تحويل الماء الى خمر غير مسكر وممكن نطلق عليه نبيذ غير مختمر لانه فى نفس اليوم وان هذه معجزه خارج نطاق الطبيعة
هلا رددت على الاخ عبد الله المصرى فى الاتى

دليلك من فضلك على ان الخمر غير مسكر,,,, من اين لك انه نبيذ ؟؟ كتابك يقول خمر تحولها انت نبيذ !!!!

ان الحوار من ناحيتك مبنى على طريقة انتقائية غير عادلة ، تعتمد على بتر النصوص التى تدحض كلامك و تتجاهل الحقائق التالية :

1[size=21]-عندما ذكر الخمر صريحا فى كتابك اعتبرته غير مسكر ، فالخمر يا زميلى هو خمر أى مسكر ، و أنت تعتبره غير مسكرا ..فهذا تدليس و كذب سطحى فج

2-عندما يذكر النبيذ و ان الرسول كان لا يشربه بعد ثلاثة ايام من نقعه ، [size=21]مما يعنى حرص الرسول على التخلص منه قبل حدوث اى تخمر له
، رغم ان التخمر يحتاج مدة أطول بكثير و لكنك تعتبر النبيذ خمرا ؟

ان أساس المداخلة من طرفك مبنى على اللف و الدوران حول الحقائق الثابتة ..و اذا كان الرسول يريد شرب الخمر فلماذا لم يكن يشترى من الخمور الجاهزة و المتاحة فى السوق ؟ ألم تسأل هذا السؤال لنفسك قبل طرح الموضوع

ان الذى افهمه اذا كان الرسول يريد شرب خمرا من نقيع النبيذ لكان أبقاه للمدة الكافية و لم يتخلص منه بعد ثلاثة ايام ، ان ببساطة لا يوجد اى مصداقية لكل ما قلته[/size]

[/size]
مدير الموقع
مدير الموقع
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 428
مشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

https://elidy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى